طرحت شركة مرسيدس بنز محرك جديد ومتطور يجمع بين المزايا الإيجابية لمحركات الديزل والبنزين يعرف باسم ديزاوتو وهو يجمع أيضا بين العزم الشديد الذي تتميز به محركات البنزين مع الانخفاض فى انبعاثات العادم واستهلاك الوقود الذي تتميز بها محركات الديزل الجديدة.
وقالت مرسيدس إن محرك البنزين يتمتع بمزايا عدة مثل الحقن المباشر للوقود مع شحن توربيني وتنوع نسب ضغط مزيج الهواء، وتكمن قيمة هذا الابتكار في التحكم في الإشعال التلقائي إلى جانب عملية الاحتراق التي تشبه مثيلاتها في محركات الديزل.
ويعتبر المحرك الجديد جزءا من فكرة تهدف إلى (تعظيم الاستفادة من محرك الاحتراق الداخلي) على طريق التحرك الدائم.
ووفقا لما أعلنته شركة مرسيدس فإن الأبحاث على محرك (ديزاوتو) اثمرت عن إنتاج محرك بأربع أسطوانات مصمم لسيارة في حجم السيارة الحالية من طراز إس - كلاس تصل قوته إلى 175 كيلو وات - 238 حصانا واستهلاكه للوقود يصل إلى أقل من 6 لترات لكل 100 كيلومتر.
اقرأ أيضا: